Wednesday, July 18, 2012

مبادرة YouTube الرائدة تبث مسلسلات رمضان




 YouTubeتقدم قناة متخصصة للمشاهدين لمتابعة مسلسلاتهم التليفزيونية المفضلة في نفس يوم إذاعتها على شاشةالتلفزيون


 - للمرة الأولى على الإطلاق، يستطيع الملايين من مشاهدي التليفزيون حول العالم مشاهدة ما يزيد على 50 مسلسل متميز خلال شهر رمضان في نفس يوم إذاعته على شاشة التلفزيون من خلال قناة جديدة مخصصة على موقع YouTube. ستكون قناة YouTubeالجديدة، youtube.com/Ramadan   مركزالجميع المشاهدين من محبي المسلسلات العربية لمتابعة مسلسلاتهم الرمضانية المفضلة على الإنترنت.

صرح آري كسيسوجلو، المدير التنفيذي لشركة Google في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلاً:"هذاالمشروع المبتكر هو الأول من نوعه، ويؤكد على الإقبال الكبير الذي يحظى به موقع YouTubeكمركز للمحتوى المتميز لمستخدمينا. ومن خلال قوة شبكةالإنترنت، يستطيع المستخدمون مشاهدة مسلسلاتهم الرمضانية المفضلة في أي وقت، في أيمكان من خلال موقع YouTube.com/Ramadan."

هذاالمركز هو نتيجة مشروع مشترك بين شركة يونيليفر وYouTubeوهما رعاة هذه القناة الرئيسيين، وذلك بهدف تعزيز أفضل عروض شهر رمضان على قناة YouTubeليستمتع بها المستخدمون في جميع أنحاء العالم. صرح ديفيد بورتر،المدير الإعلامي في شركة يونيليفر الشرق الأوسط وتركيا وروسيا وأوكرانيا وروسياالبيضاء، قائلاً: "هناك صلة عالمية وثيقة تربط بينيونيليفر، وGoogle وYouTube. وتعتمد هذه الصلة على جلبالابتكارات الرقمية وإتاحتها للجمهور. وبالتالي، نحن سعداءبمشاركة اثنين من أكثر علامات يونيليفر التجارية في مجال المواد الغذائيةوالمشروبات المحببة في العالم العربي -وهما ليبتون وكنور- فيإتاحة تجربة مميزة عبر الإنترنت للملايين من المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك."

ستقدم قناةYoutube.com/Ramadan  مئات الحلقات من المسلسلات الرمضانية في نفس يوم بثها علىشاشة التلفزيون ليتمكن المشاهدون من متابعتها والتعليق عليها وضمها لقائمة برامجهمالمفضلة ومشاركتها مع من يحبون. ولتيسير عملية المشاهدة، سيتمتصنيف جميع المسلسلات بحيث يتمكن المستخدمون من التصفح وفقاً لنوع واسم المسلسل. وسوفتضم القناة حلقات عالية الجودة يتم تحميلها من قبل أصحاب حقوق النشر الفعليين كماسيتم تجميع الحلقات في القناة لمكافحة القرصنة على الانترنت وكذلك لتحقيق إيراداتلهؤلاء الشركاء من خلال الإعلانات التي يتم بثها على هذه القناة.

الجديربالذكر أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث عدد مشاهدات الفيديو اليومية، بمتوسط قدره 167مليونمشاهدة يومياً.

No comments:

Post a Comment