Saturday, February 11, 2012

الدوحة تطلق شعار أولمبياد 2020

دشنت لجنة ملف الدوحة 2020 لاستضافة الأولمبياد والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة الجمعة، الشعار الرسمي لملف ترشيح المدينة، وذلك في حديقة متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة.
وكشفت الرئيسة التنفيذية للجنة ملف الدوحة 2020 نورة المناعي عن رمز وشعار الملف، وقالت إن معنى الشعار اقتبس من المفهوم اللغوي لاسم الدوحة، إضافة إلى التراث التاريخي لدولة قطر.

وأشارت نورة إلى أن احتضان هذا الحدث الرياضي الكبير يعتبر فخرا للأجيال الحالية والقادمة، كما أن قيمة الملف تكمن في أن كل المشروعات والبنية الأساسية ستكون موجودة على أرض الواقع قبل ذلك التاريخ، لأن قطر ستكون بانتظار احتضان أكبر حدث كروي في العالم وهو مونديال 2022.
وأضافت "سيكون ملف الدوحة 2020 حلما ليس للقطريين فقط بل لكل العرب وأبناء منطقة الشرق الأوسط في احتضان حدث كبير بقيمة الألعاب الأولمبية".
من جهته أكد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أن قطر قادرة على احتضان هذا الحدث الرياضي الكبير مثلما نالت شرف احتضان مونديال 2022، وأقنعت العالم بإمكاناتها الكبيرة وقدرتها على استضافة أكبر التظاهرات الرياضية في العالم.
سيقدم رسميا الثلاثاء
تجدر الإشارة إلى أن الملف القطري سيقدم رسميا يوم الثلاثاء المقبل إلى اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة لوزان السويسرية. وسيكشف عن تفاصيل إضافية يوم 20 فبراير/شباط الجاري خلال مؤتمر صحفي عقب تقديم الطلب الرسمي لاستضافة الدورة.
وتتنافس الدوحة مع خمس مدن أخرى للفوز بشرف استضافة الأولمبياد والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة 2020، وهي باكو (أذربيجان) وإسطنبول (تركيا) ومدريد (إسبانيا) وروما (إيطاليا) وطوكيو (اليابان).
وستختار اللجنة الأولمبية الدولية المدن المرشحة في مايو/أيار المقبل، وسيتم اختيار المدينة التي ستستضيف دورة 2020 في بوينس أيرس بالأرجنتين في سبتمبر/أيلول 2013

No comments:

Post a Comment