Wednesday, November 2, 2011

"إنفورماتيكا قطر" الموزع الحصري لهواتف "هواوي آيديوس" بنظام التشغيل "أندرويد"

"إنفورماتيكا قطر" الموزع الحصري لهواتف "هواوي آيديوس" بنظام التشغيل "أندرويد"
2 نوفمبر 2011

وقعت شركة "إنفورماتيكا قطر" (Informatica Qatar)، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول التكنولوجية والخدمات الاستشارية لقطاع تكنولوجيا المعلومات، إتفاقية شراكة تصبح بموجبها الموزع الحصري لأجهزة وهواتف شركة "هواوي" (Huawei) العالمية والمتخصصة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات. وفي إطار هذه الشراكة، ستشهد دولة قطر لأول مرة إطلاق طراز "هواوي آيديوس" (Huawei IDEOS) الذي يعد الهاتف الذكي الأقل تكلفة في العالم والمجهز بمحرك البحث "جوجل" القائم على الإنترنت. ولقد تم توقيع هذه الإتفاقية خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في فندق رمادا في العاصمة القطرية الدوحة.

والجدير بالذكر أن "هواوي" سبق وعينت "إنفورماتيكا قطر" موزعاً حصرياً ومزوداً للخدمات ما بعد البيع لكافة أجهزة "هواوي" المقرر اطلاقها في السوق القطرية. وستحرص "إنفورماتيكا قطر" على الإستفادة من تواجدها المكثف في السوق المحلية لتقديم منتجات "هواوي" العصرية الغنية بالميزات وميسورة التكلفة إلى مستخدمي الهواتف النقالة في قطر.
وفي هذا الصدد، صرّح وسام كوستندي، المدير العام لشركة "إنفورماتيكا قطر": "تدخل قطر اليوم عالماً جديداً من الهواتف الذكية مع إطلاق سلسلة هواتف "هواوي آيديوس"، حيث يمكن للمستخدمين الآن التمتع بخيارات ممتازة تناسب مختلف احتياجاتهم وأذواقهم. ومن جهتنا، إن هذه الشراكة مع  "هواوي" تؤكد التزامنا بالتعامل مع أفضل مزودي الحلول التكنولوجية في الأسواق العالمية، لا دون."
وتضفي هواتف "هواوي آيديوس" تعريفاً جديداً  على مفهوم "الهواتف الذكية بمواصفات عادية"، لتقدم أجهزة وبرمجيات عالمية الجودة ذات قيمة ممتازة مقابل الأموال المنفقة. ويعمل كل من وحدة "آيديوس" الأساسية وطراز "يو 8800 هواوي آيديوس إكس. 5" (U8800 IDEOS X5) بنظام التشغيل "أندرويد 2.2" للهواتف النقالة والمعروف أيضاً بإسم "فرويو" (Froyo). ومن خلال نظام "فرويو" يمكن للهواتف العمل بشكل أسرع، وإلتقاط نقاط الواي فاي (WiFi) الساخنة بسهولة، وكذلك دعم برنامج "أدوبي فلاش" (Adobe Flash) لتصميم الرسوم المتحركة. كما ويمكن لمستخدمي "آيديوس" الحصول على أكثر من مئة ألف من تطبيقات "أندرويد" المتخصصة للتواصل والترفيه والإدارة المكتبية والمالية.
ويتمتع جهاز "آيديوس" الأساسي والمصمم تبعاً للهندسة الإنسانية بسرعة تحميل تصل حتى 7.2 ميغابت في الثانية وشاشة واضحة تعمل على اللمس بقياس 2.8 بوصة وجهاز مودم الناقل التسلسلي العام لشبكات الجيل الثالث (3G USB) وكاميرا بدقة 3.2 ميغابيكسل. أما وحدة "يو 8800 هواوي آيديوس إكس. 5"، فتتمتع بسرعة تحميل تصل حتى 14.4 ميغابت في الثانية وشاشة أوسع بقياس 3.8 بوصة، وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بضوء وميض، بالإضافة إلى تصوير الفيديو عالي الوضوح بدقة 720 بكسل وإمكانية إعادة مشاهدته. كما يمكن إستخدام هذه الوحدة كمودم لشبكات الجيل الثالث وكنقطة واي فاي ساخنة لثمانية أجهزة كحد أقصى.
وبدوره، قال جوزيف يي، مدير قسم الأجهزة في شركة "هواوي": "يتجزأ الإسم "آيديوس" إلى "آيد" (ID) الذي يمثل منصة أجهزتنا المرتكزة على التصميم الصناعي، و"ي" (E) للتطور في عالم الإنترنت في الهواتف النقالة، و"وس" (OS) للبرمجيات التشغيلية التي تعد جوهر منصتنا العملية. ومما لا شك فيه، سيتستمتع الملمين بالتكنولوجيا في قطر بالخصائص التي نقدمها في هذه  الأجهزة لتزويدهم بحلول متكاملة وميسورة التكلفة لكافة أنواع التطبيقات التي تتطلب إتصال لاسلكي."
وتعد "هواوي" أكبر مزود لمعدات الشبكات والإتصالات في الصين وثاني أكبر مزود لمعدات البنية التحتية النقالة للاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم. ونظراً لانتشارها في أكثر من 140 دولة، تقدم الشركة خدماتها لما يزيد عن ثلث سكان العالم، وهي معروفة بمجموعتها الشاملة من المنتجات والخدمات المخصصة للحوسبة السحابية والإتصالات السلكية واللاسلكية.
أما "إنفورماتيكا قطر"، فهي شركة إقليمية متخصصة بمجال توفير الحلول التكنولوجية وتعد شريكاً رائدة لشركة "هواوي". ككما تملك سجلا حافلا ومتميزا في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الشاملة وحلول الإتصالات السلكية واللاسلكية وحلول "الجهد الكهربائي المنخفض" (ELV). ومن الشركاء العالميين للشركة كل من "بلوكات نتووركس" للشبكات (BlueCat Networks)، و"سيسكو" للأنظمة (Cisco Systems)، و"مايكروسوفت" (Microsoft)، و"سيمانتيك" (Symantec). وتدير "إنفورماتيكا قطر" وحدتي أعمال رئيستين هما "آي. كيو سلوشنز" (iQ Solutions) للحلول و"آي. كيو ديفايسيس" (iQ Devices) للأجهزة.

No comments:

Post a Comment