Monday, June 13, 2011

إطلاق مجلة الاعلام و العصر


إطلاق مجلة الاعلام و العصر
15/Jun/2011
أعلن المركز الثقافي الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، عن إطلاق العدد الأول من مجلة “الإعلام والعصر” خلال حفل أقيم يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو 2011 م في فندق الشنغريلا في أبوظبي، بحضور حبيب الصايغ المدير العام للمركز الثقافي الإعلامي رئيس تحرير المجلة، وأعضاء الهيئة الاستشارية للمجلة، وهم: عبدالحميد أحمد الزرعوني أمين عام مؤسسة العويس الثقافية، والإعلامي حمدي قنديل، وعزالدين ميهوبي وزير الإعلام الجزائري الأسبق، وعلي شمو أستاذ علوم الاتصال في جامعة أمدرمان الإسلامية . وعدد كبير من الشخصيات الإعلامية والثقافية ووسائل الإعلام .

وأجاب الصايغ عن سؤال “لماذا الإعلام والعصر” فقال إنه ليس من الصعب طرح السؤال، وليست سهلة إجابته، لكن في حدود المتاح في عجالة كهذه، يجب التأكيد على أهمية وضرورة مجلة متخصصة في قضايا الإعلام دائماً، وفي هذا العصر الإعلامي بامتياز خصوصاً الإعلام اليوم ليس شيئاً يفيض عن الحاجة أو يشكل في العيش رفاهية يستغنى عنها . والإعلام اليوم جزء أصيل في الأساس والنسيج، هو العنوان والمانشيت. هو الكوكب المضيء الموازي في جده ولعبه وسيرورته وصيرورته لكوكب الأرض، الذي تحول إلى قرية صغيرة . مشيرا إلى أن مجلة “الإعلام والعصر” تسد فراغاً واضحاً في الواقع العربي، وفي المكتبة العربية، وتسعى إلى وجود وحضور حقيقيين ومؤثرين، ولها من تفرد الفكرة والتطبيق، ما يؤهلها قطفا للمركز والدور .
وأكد أن هذه هي مجلة القارئ والمتخصص وأهل المهنة، وكل زميل في الصحافة والإعلام مرشح لأن يكون في الغد القريب متكلماً في “الإعلام والعصر”، أو متكلماً عنه أو فيه.
وقال: سوف تعبر مجلة المركز الثقافي والإعلامي كما عبر المركز دائماً عن الروح الخلاقة الوثابة لدولة الإمارات العربية المتحدة، إن كلمات ومنجزات القائد المؤسس والدنا وشيخنا وحكيم العرب ملء قلوبنا وعقولنا وأبصارنا، ونحن في مركز سلطان بن زايد، نتمثل كل يوم وكل فعل، أدبيات مرحلة التمكين التي تنتمي إلى المستقبل كما تنتمي إلى الحاضر، والتي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وهي اليوم نهج مبارك ينفذ، باقتدار، على الأرض، ويسهم في تميز الإمارات العربية المتحدة، الوطن والناس والطريق .
يذكر أن العدد الأول من المجلة يضم الكثير من العناوين الزاخرة بقضايا الإعلام التي تتخصص بطرح موضوعات تسلط الضوء على أبرز ما يواجهه الإعلام في المشهد الإماراتي والعربي من تحديات . ويفتتح العدد بكلمة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بعنوان “لنا كلمة”، كما يضم العديد من العناوين من أبرزها “قمر أبوظبي . . بصمة الأرض في الفضاء”، يتناول إطلاق شركة الاتصالات الفضائية “الياه سات” أول أقمارها الاصطناعية بنجاح، وعناوين حول منتدى الإعلام العربي، ومجالات السبق في الصحف الإماراتية، وقضية التوطين، وأبرز إصدارات المركز الثقافي الإعلامي وموضوعات تواكب الشأن المحلي، وتستذكر الراحل تريم عمران رائد النهضة الصحفية. بالإضافة إلى عناوين تبحث في عمق الإعلام العربي والعالمي من زاوية سياسية واجتماعية اقتصادية مثل انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي، ومقتل بن لادن، وآلة الإعلام التي نقلت الزفاف الملكي في بريطانيا، والصحافة الغربية، والإعلام العربي الجديد، وملف الإعلام والثورات.

No comments:

Post a Comment